الخميس، ١ مايو ٢٠٠٨

عالم سمسم ؟! وعجبي...





بدعم من وزارة الدفاع الأمريكية، دشنت المنظمة المسئولة عن برنامج الاطفال الشهير عالم سمسم، الذي يعرض في عدد من الدول العربية من بينها مصر ولبنان وفلسطين والاردن، دشنت يوم الثلاثاء مبادرة إعلامية جديدة قالت عنها انها تهدف الى مساعدة اطفال الجنود الامريكيين في العراق وافغانستان على تحمل غياب احد الوالدين او كليهما وتقليل القلق والتوتر نتيجة غياب احد الوالدين.

وقالت منظمة "ورشة عالم سمسم" وهي الهيئة غير الربحية التي تقف وراء برنامج الاطفال الشهير قالت اليوم الثلاثاء انها اطلقت مبادرة اسمتها "تحدث، استمع وارتبط" وقالت عنها انها :"اعترافا بمساهمات القوات المسلحة الامريكية".

وقالت:" نحن نفتخر بتقديم الدعم لمساعدة تلك العائلات بينما تواجه فترات انتقالية وتحديات".



يذكر ان عالم سمسم يبث احيانا في الدول العربية باسم حكايات سمسم وتقوم وكالة التنمية الامريكية التابعة لوزارة الخارجية الامريكية بتمويله.

وتصدر المبادرة مواد اعلامية تشمل برامج فيديو وموقع على الانترنت وأغاني واسطوانات دي في دي ومواد مطبوعة بالانجليزية وبالاسبانية للأطفال في اعمار بين سنتين وخمس سنوات، ممن انتقل واحد او اكثر من ابائهم في دوريات عسكرية في العراق وافغانستان او مناطق اخرى ضمن ما تطلق عليه واشنطن الحرب على الارهاب.

وتقدم المبادرة برامج ولقطات فيديو تشرح للاطفال مفاهيم عسكرية مثل اعادة الانتشار والسفر والعودة مرة اخرى للبيت وتقترح طرق لتحمل اصابة الوالدين او طول فترة غيابهم.

وتقدم الحزمة الاعلامية اغاني مصورة للاطفال يمثل فيها شخصياتهم المفضلة من عالم سمسم تجعلهم يفتخرون بإبائهم الذين يحاربون عدة دول ومنها على سبيل المثال أغنية "الكبرياء" وأغنية "نعم نستطيع ان نفعلها"

هذا ويدعم المبادرة وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) علاوة على شركة وول مارت، التي هي اكبر متجر في العالم، ومؤسسة جوزيف دراون الخيرية.

وتعتبر المبادرة الجديدة هي الجزء الثاني من توجهات البرنامج لدعم المجهود الحربي الأمريكي والتي بدأت عام 2006 بغرض مساعدة اسر الجنود على تحمل التبعات العائلية للدوريات المتكررة,

هذا وقد كشف عن المبادرة اليوم الثلاثاء جاري نيل مدير "ورشة عالم سمسم" والكولونيل المتقاعد ستيفن كوزا وعدد من خبراء الصحة النفسية والعقلية ومعهم شخصيات كارتونية محببة للاطفال من عالم سمسم مثل "الدمية المو" والدمية "روزيتا".

وجاء في بيان صحفي تلقت وكالة أنباء امريكا عن ارابيك نسخة منه في واشنطن ان هناك 700 الف طفل في امريكا تحت عمر الخامسة ممن يخدم آبائهم في العسكرية الامريكية.

وقالت ورشة عالم سمسم انها ستوزع 500 الف حزمة مجانية من المواد الاعلامية والشرائط التي تهدف للتخفيف عن الاطفال الامريكيين ورعايتهم من ناحية الصحة النفسية.

وقال نيل في تصريحات صحفية في البيان الذي تلقت وكالة أنباء امريكا عن ارابيك نسخة منه :"مع تزايد عدد الآباء من العسكريين الذين يضطرون لفترات ودوريات طويلة او نتيجة زيادة عودة الآباء وبهم إصابات وجروح فان هذه العائلات تكون بحاجة للدعم في تجربتهم الاليمة تلك مع اطفالهم."
"نقلا عن موقع امل الامة "

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

الله ينور نفسى اسمع صوتك (ابن بسام )

غير معرف يقول...

الله ينور نفسى اسمع صوتك (ابن بسام )